منتدى الجعافرة بالأقصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الجعافرة بالأقصر

آل بيت النبوة الطاهرة منتدى يجعلك دائماً مع الله بالقلب والعقل منتدانا يسهل لك طريق العودة الى الله.
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتقضى بها الحوائج وتنال بها الرغائب ويستسقى الغمام بوجهه الكريم .............. اللهم آمين                  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نبذة عن السادة الأشراف الجعافرة الحسينين
الأربعاء أكتوبر 22, 2014 1:31 pm من طرف م منتصر عبدالراضى الزايدى

» ذكرى المولد - محبة النبي صلى الله عليه وسلم لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي
الثلاثاء يناير 21, 2014 9:06 am من طرف سعد مهدى ادم

» العارف بالله سيدى أبو الحسن الشاذلى
الإثنين نوفمبر 18, 2013 4:11 am من طرف المدير العام

» الإحتفال بليلة الإسراء والمعراج
الجمعة يونيو 07, 2013 7:30 am من طرف المدير العام

» الإحتفال بمولد السيدة زينب رضى الله عنها عام 2013م
الإثنين يونيو 03, 2013 3:33 am من طرف المدير العام

» قصيدة (أرسم ما شئت يا فنان)
الخميس نوفمبر 15, 2012 5:39 am من طرف إبراهيم سيد

» .أسرار الرقم سبعة: في القرآن والكون
الخميس أكتوبر 04, 2012 9:19 am من طرف المدير العام

» روائــع الإعجاز العددي في القرآن الكريم
السبت أغسطس 25, 2012 4:52 am من طرف المدير العام

» عجاز يبهر العقول .. لا يصدق عن البعوض؟؟ اقرأ ثم قل سبحان الله العظيم!!
السبت أغسطس 25, 2012 4:47 am من طرف المدير العام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

  نساء أعلى من قمم الجبال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الجنة ف%س

avatar

عدد المساهمات : 35
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: نساء أعلى من قمم الجبال    الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:40 am

الحلقة الأولى " أم سلمة "
هذه أول مرة أتحدث فيها عن المرأة واتعجب ممن يقولون أن المرأة نصف المجتمع لكنى أرى أن المرأة هى المجتمع كله فإن كانت المرأة نصف المجتمع عددا فهى تلد النصف الأخر
والمرأة فى شرع الإسلام لها مكانة متميزة فى دين المصطفى صلى الله عليه وسلم وشريعته الغراء التى لا يأتيها الباطل من بين يديها أو من خلفها
وكم من نموذج مشرف للمرأة المسلمة الحقة وليست للمرأة التى ألقت بنفسها فى زورق الخارجين والحاقدين على امتنا أو من اللائى يكيدون لفتيات هذا الدين
وأقدم نموذجاً واحداً من هذه النماذج :
السيدة أم سلمة زوجة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
والذى دفعنى عن الحديث عن موقف أم سلمه هو المثل الخاطئ الذى يقول " شورة المرة تخرب البيت سنة "
هذا مثل لا يجوز فى شرعه الله والدليل هو ما نحكيه عن أم سلمه رضوان الله عليها
فى صلح الحديبية كان الحبيب محمد خارج هو وصحابته يريدون أداء العمرة وحدث ما حدث من كفار قريش فى منعهم للنبى من أداء العمرة هذا العام على أن يعود لأداء العمرة ولكن فى الموسم القادم
وهنا تم عقد صلح يسمى بصلح الحديبية بموجب هذا الصلح يرجعه النبى إلى المدينة ثم يأتى فى العام القادم لأداء العمرة
وبالفعل عاد النبى صلى الله عليه وسلم
ولكن الصحابة تضايقوا من ذلك حيث أمرهم النبى بالتحلل وذبح الهدى
فما كان من الصحابة إلا أن خالفوا كلام النبى ورفضوا فعل ذلك
هذا ليس عصيانا بعدم قبول الكلام ولكن إظهاراً لعدم الرضا الذى هم عليه
فحزن النبى وقال لأم سلمة التى كانت معه فى هذه الرحلة هلك الصحابة لقد أمرتهم بالتحلل وذبح الهدى والتقصير والحلق فلم يفعلوا


انظروا إلى كلام أم سلمه
" يا رسول الله هذا يوم فعل وليس قول اخرج لأصحابك فتحلل واذبح هديك واحلق أو قصر فمتى فعلت ذلك ورآك الصحابة فعلوا مثلك "
وبالفعل نفذ النبى ما أشارت به السيدة المبرورة أم سلمة
وحينما رأى الصحابة ذلك نفذوا أوامر النبى صلى الله عليه وسلم

هذا كلام امرأة من قمم نساء هذا الدين
فأين من يدعون بأن الإسلام حجّر عقل المرأة
اتقوا الله
أتمنى ان تنال هذه الحلقة رضاكم وإعجابكم
وإن كان كذلك سوف نتابع هذه الحلقات فى كل مرة عن سيدة من سيدات صنعن التاريخ

منقول للامانة flower


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريتاج

avatar

عدد المساهمات : 46
نقاط : 99
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
الموقع : منتدي الجعافرة بالاقصر

مُساهمةموضوع: رد: نساء أعلى من قمم الجبال    السبت ديسمبر 04, 2010 5:26 am

رضا الله عنها وأرضاها
وبارك الله فيكى على هذا الموضوع الرائع
أختك ريتاج bounce Wink bounce I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 212
نقاط : 608
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 41
الموقع : منتدى الجعافرة بالأقصر

مُساهمةموضوع: رد: نساء أعلى من قمم الجبال    الأربعاء أبريل 06, 2011 11:25 am

رضى الله عن أمنا السيدة أم سلمة وأرضاها

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alga3fary.montadamoslim.com
 
نساء أعلى من قمم الجبال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجعافرة بالأقصر :: ركن الإجتماعيات :: الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: