منتدى الجعافرة بالأقصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الجعافرة بالأقصر

آل بيت النبوة الطاهرة منتدى يجعلك دائماً مع الله بالقلب والعقل منتدانا يسهل لك طريق العودة الى الله.
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتقضى بها الحوائج وتنال بها الرغائب ويستسقى الغمام بوجهه الكريم .............. اللهم آمين                  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نبذة عن السادة الأشراف الجعافرة الحسينين
الأربعاء أكتوبر 22, 2014 1:31 pm من طرف م منتصر عبدالراضى الزايدى

» ذكرى المولد - محبة النبي صلى الله عليه وسلم لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي
الثلاثاء يناير 21, 2014 9:06 am من طرف سعد مهدى ادم

» العارف بالله سيدى أبو الحسن الشاذلى
الإثنين نوفمبر 18, 2013 4:11 am من طرف المدير العام

» الإحتفال بليلة الإسراء والمعراج
الجمعة يونيو 07, 2013 7:30 am من طرف المدير العام

» الإحتفال بمولد السيدة زينب رضى الله عنها عام 2013م
الإثنين يونيو 03, 2013 3:33 am من طرف المدير العام

» قصيدة (أرسم ما شئت يا فنان)
الخميس نوفمبر 15, 2012 5:39 am من طرف إبراهيم سيد

» .أسرار الرقم سبعة: في القرآن والكون
الخميس أكتوبر 04, 2012 9:19 am من طرف المدير العام

» روائــع الإعجاز العددي في القرآن الكريم
السبت أغسطس 25, 2012 4:52 am من طرف المدير العام

» عجاز يبهر العقول .. لا يصدق عن البعوض؟؟ اقرأ ثم قل سبحان الله العظيم!!
السبت أغسطس 25, 2012 4:47 am من طرف المدير العام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 رد العقيد / منصور أبو دينة على جمعية التنزيه الشيعية التى أبطلت نسب الجعافرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 212
نقاط : 608
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 41
الموقع : منتدى الجعافرة بالأقصر

مُساهمةموضوع: رد العقيد / منصور أبو دينة على جمعية التنزيه الشيعية التى أبطلت نسب الجعافرة   الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 5:47 am

رد العقيد / منصور أبو دينة
على جمعية التنزيه الشيعية التى أبطلت نسب الجعافرة

بعد معرفتى بهذا النشر وتأكدى بأن ما تقوله هذه الجمعية باطل وغير مستند على اسس علمية دقيقة ارسلت لهم على موقعهم الالكترونى هذا الرد :
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخطاء التى اراها فى المحكمة العليا
لسحق الانساب العلوية التى اقامتها
جمعية تنزيه النسب العلوى
السيد رئيس جمعية تنزيه النسب العلوى
تحية طيبة وبعد......,

مقدمة لسيادتكم – العقيد / منصور عبد العزيز ابو دينه .

مصرى الجنسية وحاصل على وسام نجمة الشرف فى حرب أكتوبر سنة 1973م وأشهر الحاصلين على هذا الوسام السيد الرئيس / حسنى مبارك والسيد المشير / محمد عبدالحليم ابو غزاله .

ومقيم فى القاهرة ومن اهالى قرية بنبان / بمحافظة اسوان – وتقع غرب النيل وسكنها معظمهم من الجعافرة وهى قرية قديمة وقد ذكرها كمال الدين الادفاوى المتوفى سنة 748 هجرية فى كتابة
( نجباء الصعيد ) واقوم حاليا باجراء بحث عن تاريخ الجعافرة فى مصر – المغرب – والسودان .
وقد بدات الدراسة من حوالى اربع سنوات واامل ان تنتهى الدراسة فى هذا العام – 2009م .

الموضوع

حين اطلاعى على الانترنت وجدت موقع جمعية تنزيه النسب العالوى وكانت مفاجئة لى بانهم قامو بابطال نسب سيدى احمد البدوى والجعافرة والشراونة فى السودان واخرين حيث ان هذا الموضوع يقع فى صميم بحثى فقد صح قولهم فى الجعافرة لان هنالك خطأ مسجل فى نسبهم فى نقابة الاشراف وهذا الخطأ ان الجعافرة ينتسبون الى محمد ابن الحسن العسكرى وهذا خطأ صحيح

والحقيقة اننى اثبت ان الجعافرة ينتمون الى جعفر المصدق المسمى فى الشيعه بجعفر الكذاب ومصدر هذا الخطأ ان الشيخ موسى بن معوض قد احضر هذا النسب من السودان حيث كان يعمل قاضيا بالسودان وعند حضوره الى اسوان كان نقيب للجعافرة وتوفى سنة 1305 هجرية وهذا الخطأ كان شائعا فى السوادان حيث ينتسب الكثيرون الى الحسن العسكرى وهم .
1. آل الميرغنى .
2. الأشراف حمد ابو دنانه .
3. الأشراف العبدلاب .
4. الأشراف آل محمد عثمان البرهانى .
5. الكميلاب والكاملاب .

وقد اثبت فى دراستى ان اولاد حسين الفاسى هم سيدى احمد البدوى ومحمد ابو الجعافرة جد الجعافرة فى مصر والسودان وعلى المؤذن جد آل قورة فى مصر والمعمورة وسيدى غازى جد المغازية فى مصر والسودان ولكنكم ابطلتم نسب حسين الفاسى اعتمادا على قول الشيخ الفخر الرازى فى كتابه ( الشجرة المباركة فى انساب الطالبين ) .

وقد قال الفخر الرازى فى كتابه هذا عن اولاد جعفر الكذاب الفرقة الثانية هم الذين اختلفو فى انهم هل بقو ام لا هم تسعة عبدالله وعبيد الله وعبد العزيز وابراهيم والحسن والمحسن ومحمد واحمد وموسى وقد كان اعتمادكم على هذا الابطال ان الحسن بن جعفر الذاكى مختلف فى عقبه ونؤكد لكم كل ثقة بان الشيخ الفخر الرازى المتوفى سنة 606 هجرية لم يطلع على كتب من سبقوه وهم .

1. أبو الفرج الاصفهانى المتوفى سنة 356 هجرية فى كتابه مقاتل الطلبين وهذا الكتاب موجود على الانترنت .
2. بحر الانساب للعلامه السيد محمد بن احمد بن عميد الدين الحسينى النجفى المتوفى سنة 433 هجرية وهذا الكتاب يباع فى دار الوثائق المصرية
بحاولى ربع دولارات .
3. جمهورية انساب العرب لابى محمد بن احمد بن سعيد بن حزم الاندلسى – اصدار دار المعارف المصرية ويباع بحوالى سته دولارات علما بان الشيخ الفخر الرازى توفى بعد هؤلاء بحوالى 200 سنة .

لذلك نعرض عليكم اسباب اخطائكم بالاتى :

اولا : فى كتاب مقاتل الطالبين صفحة 550 ان المحسن بن جعفر الزاكى قد قتل ايام الخليفة المقتدر ولم يذكر الرازى ذلك كما ان العلامه السيد / مرتضى الزبيدى قد ذكر فى بحر الانساب النجفى فى صفحة 29 من هذا الكتاب بان محمد بن جعفر الزاكى قد فر الى المغرب هو وابن عنه محمد بن هارون وإذا كنتم لا تعرفون من هو مرتضى الزبيدى ضعو اسمه على الانترنت ثم ادخلو على الاسم لتعرفوه .والحقيقة يا سادة لو اطلعتم على كتاب مقاتل الطالبين ساتجدو بأن الخليفة المقتدر العباسى قد تولى الخلافة سنة 295 هجرية وعمره 13 سنة وكانت الحاشية التى تسيطر على الامور من العباسين والاتراك قد بطشو بالعلويين وقتل فى بداية حكمه اكثر من ثلاثون علوي وقد فر معظم العلويين الى المغرب واؤكد لكم انهم فرو قبل سنة 298 هجرية لانهم ذهبو الى الادارسه ابناء عمومتهم فى مدينة فاس و فرو بعد ذلك و كانوا قد استقرو فى مدينة القيروان فى هذه السنة قامت دولة الفاطميين – كما فر فى هذا الوقت عبيد الله المهدى مؤسس دولة الفاطميين وللاطلاع على قصة هروبه عليكم ان تقرؤها فى كتاب اتعاظ الحنفاء بأخبار الأئمة الفاطميين للعلامة المقريزى وهذه القصة تبين لكم كيفية معاناة العلويين فى الهروب الى المغرب – كما هرب سنة 170 هجرية ادريس مؤسس دولة الادارسه فى مدينة فاس ويمكن الاطلاع على هذه القصة فى كتاب جزور الاقتباس فى ذكر من حل من الاعلام فى مدينة فاس الجزء الاول وهذا الكتاب مغربى يمكن الحصول عليه من المغرب ومن هذا عليكم ان تتأكدو ان الشيخ الجليل الفخر الرازى لم يعرف من فر الى المغرب من بطش العباسيين فى هذا الوقت .

ثانيا : لو اطلعتم على كتاب بحر الانساب النجفى صفحة 25 فى مشجر اولاد جعفر الذاكى او جعفر الكذاب كما يدعى الشيعة ان الحسن بن جعفر له ابن اسمه على وبذلك يؤكد النجفى ان للحسن بن جعفر اولاد كما ان فى نفس الكتاب فى صفحة 264 قد ارفق السيد مرتضى الزبيدى بخط يده نسب سيدى ابراهيم الدسوقى دفين دسوق فى مصر وسيدى احمد البدوى على انهم اولاد محمد بن جعفر الذاكى واعتقد انه قد ولد بعد هروب والده للمغرب لان هذا النسب موجود فى كتب المغرب وانصحكم بالطلاع على كتاب ( الاشراف ببعض من فى فاس الى عبيد الله محمد بن الحاج السلمى) ويمكن ان تجدوه فى دار الامل للنشر بالدار البيضاء بالمغرب وقد ذكر فيه نسب سيدى احمد البدوى .

ثالثا : لو اطلعتم فى صفحة 62 فى جمهرة انساب العرب لابن حزم لوجدتم كيف اخطأ الشيخ الرازى لان خمسة من التسعة الذين قال لم يعقبو اثبت ابن حزم انهم لهم عقب وهم عبيد الله بن جعفر وله ولد اسمه محمد والحسن بن جعفر وله ولد اسمه على وهذا ما تنكروه وتبطلوه والمحسن له ولد اسمه حسين وقد ولد قبل ان يقتل فى بغداد ومحمد بن جعفر له ولد اسمه علي وموسى بن جعفر له ولدان اسمهما احمد وعلى وهذا ما يؤكده ابن حزم فى جمهرة انساب العرب ان الشيخ الرازى لم يطلع على كتب من سبقوه لذلك نثبت ان الحسن بن جعفر الذاكى جد حسين الفاسى له اولاد ونثبتها بثلاث مصادر ولا يمكن لعاقل ان يشكك فيها وهى :
1. العلامة النجفى فى كتابه بحر الانساب .
2. العلامة ابن حزم الاندلسى فى كتابه جمهرة انساب العرب .
3. مرتضى الزبيدى فى تعليقه على كتاب بحر الانساب .

رابعا : يا سادة حتى تحكمو فى صحة الانساب يجب ان تطلعو على كل ما كتب فى الانساب لان علم الانساب والتاريخ للعلوم الدقيقة التى يجب ان ندرسها بكل عناية .


لذلك اطلب منكم بكل حزم ان يتم الاتى :

1. مسح ما نشر فى موقعكم على الانترنت فى بطلان نسب كلا من سيدى احمد البدوى والجعافرة والشراونة فى السودان وكل ما نسب الى حسين الفاسى .
2. نشر اعتذار رسمى عن الاخطأ التى ارتكبتموها فى نسب هؤلاء .
3. وانا اسف ان اقول لكم إذا لم تفعلو فسوف اخبر نقابة الاشراف فى القاهرة واطلب تجميع كل الذى طعنتم فى صحة نسبهم حتى ندرس كيفية اتخاذ الاجرائات القانونية امام القضاء العراقى العادل وسنطلب منكم التعويضات اللازمة بالطريق القانونى .
وهناك موضوع اخر بعيد عن بحثى ومن الامانة ان اذكره لكم وهو نسب الامام ابو الحسن الشاذلى المتوفى سنة 656 هجرية وانصحكم بالاطلاع على كتاب( سلوى الانفاس ومحادثة الاكياس بمن اقبر من العلماء والصلحاء بمدينة فاس) فى صفحة 86 وهذا كتاب مغربى صادر من دار الثقافة مؤسسة النشر والتوزيع بالدار البيضاء ومؤكد فيه نسب الامام حسن الشاذلى وقد اثبت هذا الكتاب ان نسبه الشريف ينتمى الى عمر بن ادريس كرم الله وجه دفين مسجد الشرفاء بفاس .

وملحوظة فى هذه الفترة كان فى مصر اضطرابات نتيجة الحرب التى دارت بين المماليك والاشراف والعرب سنة 651 هجرية وبعد انتصار المماليك على الاشراف والعرب كان المماليك يطاردون الاشراف والعرب فى كل مكان وربما يكون هذا عامل مؤثر على اوراق الانساب .

وتفضلوا بفائق الاحترام.....
مقدمة لسيادتكم
عقيد/ منصور عبد العزيز أبو دينه

ولم يردوا وانتظرت شهر وارسلت لهم مره اخرى ولم يردو .نقلا من آل البيت حول العالم

الرد على ما قالوا بالمستندات :

انهم قالو ان الحسن بن جعفر الزاكى لم يعقب استنادا للعلامة ابو الفخر الرازى ولكننى ساعرض مشجر اولاد جعفر الزاكى كما عرضه العلامة السيد محمد بن أحمد بن عميد الدين الحسينى النجفى المتوفى سنة 433هـ وما يؤكد ان لجفر الزاكى ولد اسمه على .





فى المشجر الأول يوجد كلمة ابو عبد الله الكذاب جعفر وهو يقصد به جعفر الزاكي ولكن فى مذهب الشيعة يسمى جعفر الكذاب وسنشرح هذه فيما بعد .
السهم الاحمر يوجد اسفل السهم اولاد جعفر الزاكى وفى المشجر الثانى السهم يكمل اولاد جعفر الزاكى مع تكملة الخط .
ويوجد سهم احمر اسفل السهم الاعلى فى المشجر الثانى مكتوب عليه على بن الحسن بن جعفر الزاكى .
وهذا يثبت ان للحسن بن جعفر الزاكى ولد أسمه على , ويؤكد خطأ جمعية تنزية النسب العلوى .

هذه الصفحة التالية منقولة من كتاب انساب الطالبين للفخر الرازى والذى بناء على ما فيها ابطلو نسب الجعافرة .


الفخر الرازى فى هذه الصفحة فى الفرقة الثانية من اولاد جعفر الكذاب قال هم الذين اختلفو فى انهم هل بقو ام لا وهم تسعة فى الفرقة الثانية وسنثبت خطأ ابو الفخر الرازى بالمستندات وفى صفحة 61 و62 من كتاب جمهرة انساب العرب لابن حزم .




1- السهم الاحمر يشير الى الحسن بن جعفر الزاكى وولده على وهذا اثبات اخر على خطأ الفخر الرازى ويؤكد ابن حزم بان للحسن بن جعفر الزاكى ولد اسمه على .
2- فى الفرقة الثانية من اولاد جعفر الكذاب فى كتاب الفخر الرازى قال ان تسعة اختلفو فى انهم لهم عقب ام لا وفى الصفحة السابقة يثبت ابن حزم ان عبيد الله ابن جعفر له ولد اسمه محمد والحسن بن جعفر له ولد اسمه على والمحسن له ولد اسمه حسين ومحمد بن جعفر له ولد اسمه على وموسى بن جعفر له ولدان اسمهم احمد وعلى وهذا موجود بالصفحة السابقة الموجود بها السهم الاحمر وهذا ما يؤكد قولنا ان الفخر الرازى الذى تعتمد عليه جمعية تنزيه النسب العلوى فى ابطال انساب الكثيرين قد اثبتنا انه لم يطلع على كتب من سبقوه .

اثبات صحة نسب الجعافرة والسيد البدوى بالأتى :

1- قد عرضنا سابقا فى كتابنا مشجر نسب سيدى احمد البدوى وسيدى ابراهيم الدسوقى بخط يد العلامة مرتضى الزبيدى بان لجعفر الزاكى ولدان على ومحمد ومحمد هذا هو جد حسين الفاسى كما فى المشجر .
2- عرضنا مشجر اولاد جعفر الزاكى واثبتنا فيه ان للحسن بن جعفر الزاكى ولد اسمه على من كتاب بحر الانساب للعلامة النجفى المتوفى سنة 433هـ .
3- وقد عرضنا الصفحة 61 / 62 من كتاب جمهرة الانساب لابن حزم وفيهما اولاد موسى الكاظم وقد اثبتت هذه الصفحات ان للحسن بن جعفر الزاكى ولد اسمه على - مما سبق نؤكد نسب السادة الجعافرة ونبطل ما قالته جمعية تنزية النسب العلوى العراقية .
وبذلك يكون اولاد حسين الفاسى هم .
أ ‌- سيدى احمد البدوى .
ب - الجعافرة اولاد محمد ابو جعافرة .
ج - على المؤذن جد ابناء قورة .
د - سيدى غازى جد المغازية فى مصر والسودان .



هذا نسب الجعافرة بناء على التحقيق السابق

نسب الجعافرة
هذا نسب محمد أبو جعافرة فى الشجرة البرزخية - وهو محمد ابو جعافرة بن الامير يوسف امير مكه بن ابراهيم بن محمد بن يوسف بن ابراهيم بن عبد المحسن بن حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحى بن عيسى بن على بن محمد بن الحسن بن جعفر الزاكى بن الامام على الهادى بن الامام محمد الجواد بن الامام على الرضا بن الامام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام على زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام على ابن ابى طالب .
الخطأ الثانى فى نقابة الأشراف بالقاهرة فى نسب الجعافرة
وهذا نسب محمد أبو جعافرة الذى تكتبه نقابة الأشراف - وهو محمد ابوجعافرة بن يوسف بن ابراهيم بن عبدالمحسن بن حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحى بن عيسى بن على المتقى بن محمد المهدى بن حسن العسكرى بن الامام على الهادى بن الامام محمد الجواد بن الامام على الرضا بن الامام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق.
الخطأ :
فى نسب نقابة الاشراف :
نجد محمد ابو جعافرة بن يوسف بن ابراهيم بن عبدالمحسن .
اما فى نسب الشجرة البرزخية فنجد ..
محمد ابو جعافرة بن يوسف بن ابراهيم بن محمد بن يوسف بن ابراهيم بن عبدالمحسن .
وهذا خطأ متداول بجميع الوثائق التى تسلمها نقابة الاشراف للجعافرة

اثناء اطلاعى على الانساب فى الانترنت وجدت جمعية بالعراق تطلق على نفسها جمعية تنزيه النسب العلوى وموقعها إن هذه الجمعية قد ابطلت نسب كلا من سيدى أحمد البدوى والجعافرة واخرون وقد قمت بالرد عليهم على الاخطاء التى ارتكابوها فى حق نسب هؤلاء ومرفق مع خطابى هذا الرد الذى ارسلته اليهم راجيا منكم الاطلاع عليه .

وان الاسباب التى جعلتهم يعلنون بطلان الانساب هو خطأ ناتج عن اخطأ وقعت فيها نقابة الاشراف بالقاهرة وذلك مع شديد اسفى لان نقابة الاشراف كيان كبير نعتز به جميعا وكان يجب الا تقع هذه الاخطاء من النقابة وملخص هذا الخطأ كالاتى .
حسين الفاسى الذى اقرت الجمعية ان نسبه باطل هو جد كلا من الجعافرة وسيدى احمد البدوى والساده آل قورة والسادة المغازية .
وإن نسب حسين الفاسى فى نسب الجعافرة ينتهى الى محمد بن الحسن العسكرى – أما حسين الفاسى فى نسب سيدى احمد البدوى وسيدى غازى وآل قورة ينتهى الى محمد بن الحسن بن جعفر الزاكى
وهذا الخطأ يتداوله الناس على الانترنت مما يدعو البعض من السطحيين فى العلم والدراسة من يبطل النسب .

الإمام الأثنى عشر (محمد المهدى) أختراع شيعى

1-أبو عبدالله جعفر الزاكى :
هو ابن الإمام على الهادى وهو جد الجعافرة والسيد البدوى وسمى فى مذهب الشيعة (جعفر الكذاب) واسباب التسمية انه كان شابا طائشا فى شبابه وكان خليل ونديم الخليفة المتوكل فى شبابه وكان يشرب معه الخمر ورغم ان المتوكل كان من اشد الخلفاء قسوة على آل البيت ومع ذلك فى شبابه الطائش كانت لةعلاقة بالمتوكل وعندما مات الخليفة الخليفة المتوكل سنة 247هـ كان عمر جعفر الزاكى واحد وعشرون سنة وبعدها تاب عن هذه المعصية بشهادة اخيه الامام الحسن المتوفى سنة 261هجرية وقد روى الكليني فى الكافى عن محمد بن عثمان العمرى توقيعا بخط صاحب الامر الامام الحسن العسكرى (رضى الله عنه) اخو جعفر الزاكى صريحا فى توبته وهى شهادة من الحسن العسكرى لاتقبل الشك فيها , وابو نصر البخارى فى سر السلسلة العلوية صفحة 40 , وابو الحسن العامرى المجدى صفحة 134 , وابن خلكان وفيات الاعيان 3/315 , والذهبى سيرة اعلام النبلاء 9/387 وابن عنبة عمدة الطالب صفحة 199 , والسيد عبد الرازق كمونة منية الراغبين صفحة 148 وبذلك نؤكد ان جعفر الزاكى تاب بعدما كان طائشا فى شبابه وهؤلاء يشهدون على ان الشيعة قد ظلمو جعفر الزاكى فى تسميته بالكذاب لان الله يقبل التوبة (هذه معلومات من كتاب انساب الطالبين لابى عبدالله حسين بن عبدالله الحسينى السمرقندي المتوفى سنة1043) .

وكان رضى الله عنه يسمى ابى ذكران لانه ولد مائة وعشرون ذكر وانثى ومات سنة 271هـ وسنة خمسة واربعون سنة ودفن فى دار ابيه بالبقيع وكان يحمل الشمع بين يديه بالنهار وسمته الشيعة بالكذاب لانه ادعى ميراث اخيه العسكرى وانكر ان لاخيه ولد وكان من حقه الإمامية وان قوما من الشيعة ادعو امامته وعترفو بها.
الإمام الثانى عشر (محمد المهدى أختراع شيعى)

سنعرض المصادر التى تؤكد ان الامام الحسن العسكرى اخر ائمة الرافضة لم يعقب
أولا :اكد السيد جعفر الزاكى ان اخوه الحسن العسكرى ليس له ولد يسمى محمد لذلك سمى بالكذاب
وهذا فى صفحة 90 من كتاب انساب الطالبيين لابى عبدالله حسين بن عبدالله الحسينى السمرقندى
ثانيا :العلامة السيد محمد بن احمد بن عميد الدين الحسينى النجفى المتوفى سنة 433هـ لم يذكر فى مشجرات اولاد على الهادى ان الامام الحسن العسكرى لة اولاد فى مشجرات كتاب بحر الانساب وانظر فى المشجر التالي
--



ثالثا :إن العلامة محمد على بن احمد بن سعيد بن حزم الاندلسى المتوفى سنة 456هـ أكد فى جمهرة انساب العرب صفحة 62 ان الحسن اخر الائمة الرافضة لم يعقب وادعى الرافضة ان جارية له اسمها صقيل ولدت منه بعد موته وهذا كذب ,وجرت فى ذلك خطوب طوال.وهذا الاسفل جذءمن الصفحة 62من جمهرة انساب العرب



وجرت فى ذلك خطوب طوال :أى ان هذا الموضوع دارت فية مناقشات كثيرة كان معروف وقد تداوله الناس وتباحثو فيه ومؤكد من الجميع هذا هو المعنى الذى قصده ابن حزم فى عبارة وجرت فى ذلك خطوب طوال وبذلك يؤكد ابن حزم ان الحسن العسكرى لم يعقب وان محمد المهدى المنتظر صناعة شيعية كما صنعو فى مذهبهم الغيبة الاولى والغيبة الثانية .

رابعا :توفى الامام الحسن العسكرى فى سنة 255هجرية فى عصر الخليفة المعتمد وقد انغمس الخليفة المعتمد فى اللهو والملذات وكثرت فى عصره الفتن وقتل فى عصره ثمانية عشر من الطالبيين بناء على كتاب مقاتل الطالبيين لابو الفرج الاصفهانى صفحة 536 إلى 540المتوفى سنة356 هجرية ولم يذكر ابو الفرج الاصفهانى ان الامام الحسن العسكرى قد قتل كماهو مذكور فى مصادر كثيره انه قتل بالسم معنى ذلك ان الحسن العسكرى لم يقتل وانه مات موته طبيعية , وقد ذكر ابن حزم كلمة بعد موته ولم يقول بعد قتله وهذه علامة استفهام اخرى , كما ان ابو الفرج الاصفهانى لم يذكر اى شىء فى كتاب مقتل الطالبيين عن الامام محمد المهدى الذى اخترعه الشيعة .حيث عاش ابو الفرج الصفهانى من 284 الى 356هجرية

وهذا يؤكد ان الامام الثانى عشر فى مذهب الشيعة صناعة شيعية وليس له اى اساس او مصدر تاريخى ووثائقى ثابت يوكد وجودة .وربما يقول الشيعة ان الفخر الرازى قال فى كتاب الشجرة المباركة فى انساب الطالبية ان للحسن العسكرى ولدان هما محمد وموسى وبنتان متا فى حياتة للعلم ان الفخر الرازى توفى سنة 606 هجرية اى بعد ان اخترع الشيعة اكذوبة الامام محمد المهدى والغيبة الاولى والثانية
ولذلك جعفر الزاكى اخو الحسن العسكرى لما قال لا يوجد لاخى ابن اسمه محمد اتهم بالكذاب ومازال يتلقى الشتائم من موتة سنة 271هـ حتى الان من الشيعة .

#97
09-20-2009, 07:26 PM
الشريف العمري
وفقه الله

تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 40


نسب الجعافرة
محمد ابو جعافرة بن الامير يوسف امير مكه بن ابراهيم بن محمد بن يوسف بن ابراهيم بن عبد المحسن بن حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحى بن عيسى بن على بن محمد بن الحسن بن جعفر الزاكى بن الامام على الهادى بن الامام محمد الجواد بن الامام على الرضا بن الامام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام على زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام على ابن ابى طالب


نسب سيدي :أحمد البدوي



من هو مرتضي الزبيدي
هو السيد مرتضى الزبيدي بن محمد بن محمد بن محمد بن عبد الرزاق بن عبد الغفار بن تاج الدين بن حسين بن جمال الدين بن إبراهيم بن علاء الدين بن محمد بن أبي العز بن أبي الفرج بن محمد بن محمد بن محمد بن علي بن ناصر الدين بن إبراهيم بن القاسم بن محمد بن علي بن محمد بن عيسى بن علي بن زين العابدين بن الحسين السبط.

وهو علامة بالحديث واللغة العربية والأنساب ومن كبار المصنفين في عصره، ولد عام 1145 هـ، الموافق عام 1732م، في بلجرام وهي بلدة بالهند ونشأ في زبيد باليمن، ورحل إلى الحجاز، وأقام بمصر.وتوفي بالطاعون في مصر، عام 1205 هـ، 1790م.

خلف حوالي (107) عملا أدبيا، بين رسالة وكتاب.أهمها وأضخمها شرحه على القاموس المسمى بـ تاج العروس ، ومنها شرح كتاب إحياء علوم الدين للغزالي أملاه في (11) عاماً وفرغ منه سنة 1201هـ ولامه سلطان المغرب على تضييع وقته فيه، في رسالة ذكرها الجبرتي، وطبع في عشرة مجلدات ضخمة.ومنها رسالة سماها (قلنسوة التاج) في إجازة الشيخ محمد بن بدير المقدسي برواية تاج العروس.

وكان الجبرتي من تلامذته ، وكان يحبه حبا جما ، وقال عنه في كتابه "عجائب الآثار في التراجم والأخبار" عند تأريخه لسنة 1205 هجرية:
" من مات في هذه السنة من الاعيان ومات شيخنا علم الاعلام والساحر اللاعب بالافهام الذي جاب في اللغة والحديث كل فج وخاض من العلم كل لج المذلل له سبل الكلام الشاهد له الورق والاقلام ذو المعرفة والمعروف وهو العلم الموصوف العمدة الفهامة والرحلة النسابة الفقيه المحدث اللغوي النحوي الاصولي الناظم الناثر الشيخ أبو الفيض السيد محمد بن محمد بن محمد بن عبد الرزاق الشهير بمرتضى الحسيني الزبيدي الحنفي هكذا ذكر عن نفسه ونسبه ولد سنة خمس واربعين ومائة والف كما سمعته من لفظه وروايته بخطه ونشا ببلاده وارتحل في طلب العلم وحج مرارًا واجتمع بالشيخ عبد الله السندي والشيخ عمر بن احمد بن عقيل المكي وعبد الله السقاف والمسند محمد ابن علاء الدين المزجاجي وسليمان بن يحيى وابن الطيب واجتمع بالسيد عبد الرحمن العيدروس بمكة وبالشيخ عبد الله ميرغني الطائفي في سنة ثلاث وستين ونزل بالطائف بعد ذهابه إلى اليمن ورجوعه في سنة ست وستين فقرا على الشيخ عبد الله في الفقه وكثيرًا من مؤلفاته واجازه وقرا على الشيخ عبد الرحمن العيدروس مختصر السعد ولازمه ملازمة كلية والبسه الخرقة واجازه بمروياته ومسموعاته قال‏:‏ وهو الذي شوقني إلى دخول مصر بما وصفه لي من علمائها وامرائها وادبائها وما فيها من المشاهد الكرام فاشتاقت نفسي لرؤياها وحضرت مع الركب وكان الذي كان وقرا عليه طرفًا من الاحياء واجازه بمروياته ثم ورد إلى مصر في تاسع سفر سنة سبع وستين ومائة والف وسكن بخان الصاغة واول من عشره واخذ عنه السيد علي المقدسي الحنفي من علماء مصر وحضر دروس اشياخ الوقت كالشيخ احمد الملوي والجوهري والحفني والبليدي والصعيدي والمدابغي وغيرهم وتلقى عنهم واجازوه وشهدوا بعلمه وفضله وجودة حفظه واعتنى بشانه اسمعيل كتخدا عزبان ووالاه بره حتى راج امره وترونق حاله واشتهر ذكره عند الخاص والعام ولبس الملابس الفاخرة وركب الخيول المسومة وسافر إلى الصعيد ثلاث مرات واجتمع باكابره واعيانه وعلمائه واكرمه شيخ العرب همام واسمعيل أبو عبد الله وابو علي واولاده نصير واولاد وافي وهادوه وبروه وكذلك ارتحل إلى الجهات البحرية مثل دمياط ورشيد والمنصورة وباقي البنادر العظيمة مرارًا حين كانت مزينة باهلها عامرة باكابرها واكرمه الجميع واجتمع باكابر النواحي وارباب العلم والسلوك وتلقى عنهم واجازوه واجازهم وصنف عدة رحلات في انتقالاته في البلاد القبلية والبحرية تحتوي على لطائف ومحاورات ومدائح نظمًا نثرًا لو جمعت كانت مجلدًا ضخمًا وكناه سيدنا السيد أبو الانوار بن وفا بابي الفيض وذلك يوم الثلاثاء سابع عشر شعبان سنة اثنتين وثمانين ومائة والف وذلك برحاب ساداتنا بني الوفا يوم زيارة المولد المعتاد ثم تزوج وسكن بعطفة الغسال مع بقاء سكنه بوكالة الصاغة وشرع في شرح القاموس حتى اتمه في عدة سنين في نحو اربعة عشر مجلدًا وسماه تاج العروس ولما اكمله اولم وليمة حافلة جمع فيها طلاب العلم واشياخ الوقت بغيط المعدية وذلك في سنة احدى وثمانين ومائة والف واطلعهم عليه واغتبطوا به وشهدوا بفضله وسعة اطلاعه ورسوخه في علم اللغة وكتبوا عليه تقاريظهم نثرًا ونظمًا فمن قرظ عليه شيخ الكل في عصره الشيخ علي الصعيدي والشيخ احمد الدردير والسيد عبد الرحمن العيدروس والشيخ محمد الامير والشيخ حسن الجداوي والشيخ احمد البيلي والشيخ عطية الاجهوري والشيخ عيسى البراوي والشيخ محمد الزيات والشيخ محمد عبادة والشيخ محمد العوفي والشيخ حسن الهواري والشيخ أبو الانوار السادات والشيخ علي القناوي والشيخ علي خرائط والشيخ عبد القادر بن خليل المدني والشيخ محمد المكي والسيد علي القدسي والشيخ عبد الرحمن مفتي جرجا والشيخ علي الشاوري والشيخ محمد الخربتاوي والشيخ عبد الرحمن المقري والشيخ محمد سعيد البغدادي الشهير بالسويدي وهو اخر من قرظ عليه وكنت اذ ذاك حاضرًا وكتبه نظمًا ارتجالًا وذلك في منتصف جمادى الثانية سنة اربعة وتسعين ومائة والف‏."

من مؤلفاته
• لقط اللآليء المتناثرة في الأحاديث المتواترة.
• تاج العروس من جواهر القاموس.
• أسانيد الكتب الستة.
• إتحاف السادة المتقين.
• عقود الجواهر الحنيفة في أدلة مذهب أبي حنيفة.
• كشف اللثام عن آداب الإيمان والإسلام.
• رفع الشكوى وترويح القلوب في ذكر ملوك بني أيوب.
• معجم شيوخه.
• ألفية السند ، وهو كتاب في علم الحديث النبوي يحوي ألف وخمس مائة بيت شعر وشرحها.
• مختصر العين ، وهو مختصر كتاب العين المنسوب للخليل بن أحمد الفراهيدي.
• التكملة والصلة والذيل للقاموس، وهو في مجلدين ضخمين.
• إيضاح المدارك بالإفصاح عن العواتك، وهو رسالة.
• عقد الجمان في بيان شعب الإيمان.
• تحفة القماعيل في مدح شيخ العرب إسماعيل.
• تحقيق الوسائل لمعرفة المكاتبات والرسائل.
• جذوة الأقتباس في نسب بني العباس.
• حكمة الإشراق إلى كتاب الآفاق.
• الروض المعطار في نسب آل جعفر الطيار.
• مزيل نقاب الخفاء عن كنى سادتنا بني الوفاء.
• بلغة الغريب في مصطلح آثار الحبيب.
• تنبيه العارف البصير على أسرار الحزب الكبير.
• سفينة النجاة المحتوية على بضاعة مزجاة من الفوائد المنتقاة.
• غاية الإبتهاج لمقتفي أسانيد مسلم بن الحجاج.
• نشوة الأرتياح في بيان حقيقة الميسر والقداح.


الشجرة البرزخية
(فى نسب السادة الجعافرة)

منقولة من الشجرة الشريفة على يد الجعافرة السابقين واجدادهم وهى الشجرة البرزخية المكتوبة سنة 935هـ بدار الرصاص بمدينة النبى صلى الله عليه وسلم والمحفوظة بتوارخها السابقة سنة 789هـ والتى الفها محمد ابن رسول البرزخى على يد سعادة الشريف أحمد بن سليمان أمير مكه المشرفة من زوى زيد فى مدة السلطان احمد العثمانى .

أخطاء فى الشجرة البرزخية قبل الاطلاع عليها
أولا : صفحة 43 لما تزوج حسين الفاسى رزق بابناء هم عثمان وعبد المحسن .
أ - أما عثمان وزريته هم سيدى احمد البدوى وسيدى غازى وعلى المؤذن .
نسبهم : ينتهى الى محمد بن الحسن بن جعفر الزاكى فى الكتب الاتيه .
1- بحر الانساب للنجفى صفحة 264 تعليق مرتضى الذبيدى ومنشور على الموقع .
2- كتاب السيد البدوى شيخ وطريقة تأليف الدكتور سعيد عبدالفتاح عاشور .
3- انساب قورة فى البلاد والمعمورة تأليف محمد كمال قورة مكتبة نقابة الاشراف بالقاهرة .
ب – أما عبد المحسن بن حسين الفاسى .
نسبه ينتهى فى الشجرة البرزخية الى محمد المهدى بن الحسن العسكرى .

أعتقادى أسباب الخطأ
1- تشابه الأسماء .
أ- محمد بن الحسن بن جعفر الزاكى بن على الهادى .
ب- محمد (المهدى) بن الحسن العسكرى بن على الهادى .
واعتقد ان كاتبى الشجرة البرزخية قد اختلط عليهم الاسم واختارو محمد المهدى لشهرته لانه من الائمة الاثنى عشر .

الخطأ الثانى فى الشجرة البرزخية

فى الصفحة 44 من الشجرة البرزخية بدأت رحلة عائلة حسين الفاسى من المغرب الي مصر هجرية بقيادة على والد سيدى احمد البدوى وابراهيم جد محمد ابو جعافرة جد الجعافرة سنة 510هـ

والحقيقة انها بدائت سنة 603هـ حيث ان كان عمر سيدى احمد البدوى سبع سنوات علما بان سيدى احمد البدوى توفى سنة 675هـ وكيف يكون سنة سبع سنوات سنة 510هـ وهذا خطأ فى التواريخ وهذه الرحلة مؤكده من عدة مصادر منها كتاب سيدى احمد البدوى شيخ وطريقة .

وبناء على ما سبق يكون عمود نسب الجعافرة كالتالي:

الجعافرة هم أبناء الشريف محمد أبو جعافر بن يوسف بن إبراهيم المغربي (كاتب الشجرة النعمانية) بن عبد المحسن بن السيد حسين الفاسي (الجد المشترك بين الجعافرة وبقية فروع الأشراف الحسينيين المغاربة خاصة ذرية السيد حسن الأنور بن السيد علي البدري وهو أخو السيد أحمد البدري المتصوف الشهير وكان نقيبا للأشراف في عهد الظاهر بيبرس) والسيد حسين الفاسي هو ابن السيد محمد بن موسى الأشهب بن يحيى بن عيسى بن علي التقي بن محمد بن الحسن (بن جعفر الزكي حسب آراء الكثير من علماء الأنساب ومنهم السيد مرتضى الزبيدي وغيره ، بينما سقط هذا الاسم من مشجرات السادة الجعافرة فرفع النس من محمد بن الحسن إلى الإمام علي الهادي مباشرة)

والإمام علي الهادي هو ابن الإمام محمد الجواد بن الإمام علي الرضا بن الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام السجاد علي زين العابدين بن سيد الشهداء الإمام أبي عبد الله الحسين بن الإمام أبي الأحرار علي بن أبي طالب زوج السيدة فاطمة الزهراء بنت إمام المرسلين والمبعوث رحمة للعالمين سيدنا ومولانا محمد صلوات الله عليه وآله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين.
خاتمة

هذا ما تيسر جمعه من أقوال العلماء، ومن سلف الأمة، ومن لهم علم بالنسب الشريف وهناك الكثير غيرهم، وكلها تؤكد وتجمع على ثبوت نسب الجعافرة من جعفر الزكي رضي الله عنه وأن شخصية محمد المهدي بن الحسن العسكري بكونه حقيقة لا خيال، ولكنه لم يعقب وكوني آثرت ذكر المتقدمين، لأنه إذا ثبت عندهم؛ فهم أعرف منا، لأنه تسنى لهم الاطلاع على كثير من الكتب والمراجع والأحداث التي تعد في زمننا هذا في عداد المفقود، فهم الأصل الذي نحن عيال عليه، نقتبس منه ونثبت، كما وأن هناك الكثير من المعاصرين ذهبوا إلى ما ذهبت إليه.
ولعله الصواب. والله أعلى وأعلم .

وللبحث تتمة إن كان في العمر بقية

فإن كان من توفيق فمن الله وحده وإن كان من خطأ أو زلل أو نسيان فمني ومن الشيطان.نعوذ بالله من الخذلان.
والحمد لله أولا وآخرا ظاهرا وباطنا وسرا وعلانية
وصلى الله على سيدنا محمد عدداً وبدءاً، وعلى آله أجمعين وسلم تسليماً دائماً ابد الآبدين
وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.


وكتبه
الفقير إلى عفو ربه القدير
أحمد الشامي
منقول للفائدة

#98
09-26-2009, 03:48 AM
النسابة المحقق
غفر الله لوالديه

تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 427


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف العمري
أين جعافرة مصر الزيانبة

أين جعافرة مصر الزيانبة و الذين كان لهم ذكر ظاهر في أرض مصر و هل يعقل أنقراضهم او اختفاء أكثرهم و تحول الغالبية من جعافرة مصر الى حسينيين .
و هناك أحتمال سأورده هنا و هو أنهم ينتسبون الى شخص يدعى مهدي او العسكري و هم جعافرة و لكن ليسوا حسينيين فألتبس عليهم الأمر و حسبوا أنهم يرجعون الى محمد المهدي بن الحسن العسكري .
لقد راجعت بعض المراجع فوجدت شيئا غريبا عن الجعافرة الزينابة في كتاب البيان و الاعراب فيمن سكن مصر من الأعراب فوجدته يذكر الآتي و الكلام مختصر في معجم قبائل العرب لعمر رضال كحالة : ( عبدالله: بطن من الجعافرة. قطنوا الديار المصرية، وفيهم الافخاذ الآتية: الحسنات، بنو ابراهيم، بنو عيسى، بنو أحمد، بنو يوسف، بنو سليمان، بنو حبيب، بنو ادريس، بنو مقبل، وبنو حسين، ويتبع بني عبدالله هؤلاء من أحلافهم: عنزة، وفزارة، وبنو عثمان أحد بطون بني أمية، وبنو خالد، وبنو سلمة، وبنو ضباب، وبنو عسكر ، وبنو ندا. )

فمن هؤلاء العسكريون الذين حالفتهم الجعافرة ؟
حاولت أن أبحث ايضا بني عسكر فوجدت بطن في جذام يدعى أولا مهدي من ضمنهم بني عسكر ؟!!
ذكر القلقشندي في نهاية الأرب التالي : ( مهدي بطن من بني طريف، من جذام، من القحطانية. كانت منازله بالبلقاء. ومنه أفخاذ كثيرة متسعة، منها: الشاطبة، اولاد بن عسكر، العناترة، أولاد راشد، البتراث، اليعاقبة، المطارنة، العفير، الرويم القطاربة، أولاد الطابية، بنو دوس، آل سيار، المجابرة، السماعنة، والعجارمة.)

الغريب أن هذه القبيلة الجذامية العساكرة من ذرية مهدي تسكن القبيلة الأم و هي جذام.
قال القلقشندي في قلائد الجمان : ( قلت: وبقايا جذام منتشرون بأقطار الأرض في كل جانب، ....ويتفرع عن هذا الفخذ خمس فصائل، وهم: سويد، وبعجة، وناثل، ورفاعة، وبردعة، ....
قال: وبالإسكندرية قوم من جذام. ولم يبين من أي بطون جذام هم.......البطن الأول: بنو زيد حرام بن جذام. ومنازلهم بلاد الشرقية من الديار المصرية، وهي عمل بلبيس، وتعرف ببلاد الجوف.)
فهذا الشي يدل على تخالط جذام في نفس الديار للجعافرة المصريين ولو تلاحظون ايضا
فان ابن خلدون لما ذكر بطون زغبة الهلالية و انتشارها ذكر بان من فروعها بني مهدي بن يزيد و بني عسكر من ضمنهم و منهم بني سويد بن زغبة فدل على أن جذام دخلت في بني هلال(1)

وذكر القلقشندي(2 ) بطن آخر من الجعافرة فقال : الجعافرة - بطن من بني عامر بن صعصعة من العدنانية وهم بنو جعفر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة ، وعامر يأتي نسبه عند ذكره في حرف العين المهملة ، ذكرهم الجوهري في صحاحة .





_____________
( 1 ) نقلا عن النسابة المحقق حفظه الله.وهو كلام يعتبر
( 2 ) نهاية الأرب في معرفة الأنساب العرب
أشكر أخونا الشريف العمري على النقل من أكثر و اعجبتني هذه الكلمة تحت الهامش المشار اليها من اخونا احمد الشامي العناني لشخصي المقصر الطالب للعلم الباحث عن الحقيقة فله مني كل التقدير و الاحترام.
اللهم أجعلني في عيني صغيرا و في أعين الناس كبيرا.
و لي تعليق على ما بقي لاحقا .

#99
09-26-2009, 11:42 AM
الخل الوفي
غفر الله لوالديه

تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 464



في الحقيقة نقل الأخ / الشريف العمري و قوله في آخره ( و كتبه أحمد الشامي )

لا أدري ؟؟ فأظنه من كلام الضابط المتقاعد الجعفري الذي شارك في حرب سيناء ، وله صفحة على النت فيما أظن

و على العموم ، هو من أفضل ما يناقش في نسب الجعافرة .. جزى الله كاتبه و ناقله و قارئه خيراً
__________________
الخل الوفي ..باحث حر يشهد ألا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله

#100
10-01-2009, 10:18 AM
النسابة المحقق
غفر الله لوالديه

تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 427


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف العمري
والحقيقة اننى اثبت ان الجعافرة ينتمون الى جعفر المصدق المسمى فى الشيعه بجعفر الكذاب ومصدر هذا الخطأ ان الشيخ موسى بن معوض قد احضر هذا النسب من السودان حيث كان يعمل قاضيا بالسودان وعند حضوره الى اسوان كان نقيب للجعافرة وتوفى سنة 1305 هجرية وهذا الخطأ كان شائعا فى السوادان حيث ينتسب الكثيرون الى الحسن العسكرى وهم .
1. آل الميرغنى .
2. الأشراف حمد ابو دنانه .
3. الأشراف العبدلاب .
4. الأشراف آل محمد عثمان البرهانى .

5. الكميلاب والكاملاب .
عجيب أن يرمى خطأ انتساب جعافرة مصر الى نقيبهم الذي أتى من السودان مما يدل دلالة واضحة وصريحة بان الجعافرة في مصر و السودان منقسمين بانتسابهم الى قسمين الأول :منتسب الى الحسن العسكري و الثاني: منتسب الى أخيه جعفر الزكي و الغريب أن القسم الثاني منتسب الى محمد بن الحسن بن جعفر الزكي مما يؤكد نظرية انتسابهم الى الحسن العسكري و انهم تناقضوا بطريقتين الأولى اضافة جعفر الزكي و الأخرى حذفها!!!

اقتباس:
وقد اثبت فى دراستى ان اولاد حسين الفاسى هم سيدى احمد البدوى ومحمد ابو الجعافرة جد الجعافرة فى مصر والسودان وعلى المؤذن جد آل قورة فى مصر والمعمورة وسيدى غازى جد المغازية فى مصر والسودان ولكنكم ابطلتم نسب حسين الفاسى اعتمادا على قول الشيخ الفخر الرازى فى كتابه ( الشجرة المباركة فى انساب الطالبين ) . وقد قال الفخر الرازى فى كتابه هذا عن اولاد جعفر الكذاب الفرقة الثانية هم الذين اختلفو فى انهم هل بقو ام لا هم تسعة عبدالله وعبيد الله وعبد العزيز وابراهيم والحسن والمحسن ومحمد واحمد وموسى وقد كان اعتمادكم على هذا الابطال ان الحسن بن جعفر الذاكى مختلف فى عقبه ونؤكد لكم كل ثقة بان الشيخ الفخر الرازى المتوفى سنة 606 هجرية لم يطلع على كتب من سبقوه وهم .

1. أبو الفرج الاصفهانى المتوفى سنة 356 هجرية فى كتابه مقاتل الطلبين وهذا الكتاب موجود على الانترنت .



2. بحر الانساب للعلامه السيد محمد بن احمد بن عميد الدين الحسينى النجفى المتوفى سنة 433 هجرية وهذا الكتاب يباع فى دار الوثائق المصرية


بحاولى ربع دولارات .



3. جمهورية انساب العرب لابى محمد بن احمد بن سعيد بن حزم الاندلسى – اصدار دار المعارف المصرية ويباع بحوالى سته دولارات علما بان الشيخ الفخر الرازى توفى بعد هؤلاء بحوالى 200 سنة .


الفخر الرازي ذكر الاختلاف في عقب الحسن بن جعفر و لكن لم يجزم بانقراضه او ان علماء النسب مختلفين في عقبه ثم سوف نناقش المصادر المذكورة المعتمد عليها في ردكم!!!

اقتباس:
لذلك نعرض عليكم اسباب اخطائكم بالاتى :
اولا : فى كتاب مقاتل الطالبين صفحة 550 ان المحسن بن جعفر الزاكى قد قتل ايام الخليفة المقتدر ولم يذكر الرازى ذلك كما ان العلامه السيد / مرتضى الزبيدى قد ذكر فى بحر الانساب النجفى فى صفحة 29 من هذا الكتاب بان محمد بن جعفر الزاكى قد فر الى المغرب هو وابن عنه محمد بن هارون وإذا كنتم لا تعرفون من هو مرتضى الزبيدى ضعو اسمه على الانترنت ثم ادخلو على الاسم لتعرفوه .والحقيقة يا سادة لو اطلعتم على كتاب مقاتل الطالبين ساتجدو بأن الخليفة المقتدر العباسى قد تولى الخلافة سنة 295 هجرية وعمره 13 سنة وكانت الحاشية التى تسيطر على الامور من العباسين والاتراك قد بطشو بالعلويين وقتل فى بداية حكمه اكثر من ثلاثون علوي وقد فر معظم العلويين الى المغرب واؤكد لكم انهم فرو قبل سنة 298 هجرية لانهم ذهبو الى الادارسه ابناء عمومتهم فى مدينة فاس و فرو بعد ذلك و كانوا قد استقرو فى مدينة القيروان فى هذه السنة قامت دولة الفاطميين – كما فر فى هذا الوقت عبيد الله المهدى مؤسس دولة الفاطميين وللاطلاع على قصة هروبه عليكم ان تقرؤها فى كتاب اتعاظ الحنفاء بأخبار الأئمة الفاطميين للعلامة المقريزى وهذه القصة تبين لكم كيفية معاناة العلويين فى الهروب الى المغرب – كما هرب سنة 170 هجرية ادريس مؤسس دولة الادارسه فى مدينة فاس ويمكن الاطلاع على هذه القصة فى كتاب جزور الاقتباس فى ذكر من حل من الاعلام فى مدينة فاس الجزء الاول وهذا الكتاب مغربى يمكن الحصول عليه من المغرب ومن هذا عليكم ان تتأكدو ان الشيخ الجليل الفخر الرازى لم يعرف من فر الى المغرب من بطش العباسيين فى هذا الوقت .



بالنسبة للاحتجاج بكتاب مقاتل الطالبيين فهو كتاب تاريخ و سيرة لمن قتل من الطالبيين وليس لمناقشة انسابهم بالاضافة الى عدم تحقيقه المنقرض و المعقب و ماهي علاقة المحسن و محمد أخيه بعقب أخيهم الحسن لأنكم تنتسبون الى الحسن بن جعفر ايضا فقضية هروب العلويين الى المغرب لا يمكن تعميمها عليهم جميعا و انا اراكم تضيفون متضى الزبيدي لاثبات هروب العلويين الى المغرب مع انه ذكر هروب محمد بن جعفر و لاخيه الحسن و ايضا احتجاجكم بان الرازي لم يذكر من فر من العلويين الى المغرب الا انه لم يغب عنه اعقابهم بالمغرب و من ضمنهم عبيدالله المهدي الذي بني المهدية في المغرب العرب فهل هذا يدل على علاقتكم الخلفاء العبيدين الجعافرة الذي حكموا مصر و هنا يعتبر تبرير آخر لانتسابكم لمحمد المهدي الذي هو في الحقيقة المهدي مؤسس الخلافة الفاطمية في أرض مصر!! نقلا من آل البيت حول العالم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alga3fary.montadamoslim.com
 
رد العقيد / منصور أبو دينة على جمعية التنزيه الشيعية التى أبطلت نسب الجعافرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجعافرة بالأقصر :: منوعات إسلامية :: النسب الجعفرى-
انتقل الى: